منتديات نور الحياة

يهتم بكل ما هو جديد ومفيد
 
الرئيسيةنور الحياةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برشلونة يسحق ريال مدريد بسداسية ويغرد في صدارة دوري اسبانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميدو قلب الاسد
اداري
اداري


عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 20/04/2009

مُساهمةموضوع: برشلونة يسحق ريال مدريد بسداسية ويغرد في صدارة دوري اسبانيا   الأربعاء مايو 06, 2009 11:21 pm

مدريد (رويترز) - قاد الفرنسي تييري هنري والارجنتيني ليونيل ميسي فريق برشلونة لفوز ساحق على ريال مدريد حامل اللقب 6-2 في مباراة رائعة على استاد سانتياجو برنابيو بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.
ويعني الفوز ان برشلونة الساعي الى اول لقب له في ثلاث سنوات وسع الفارق في الصدارة الى سبع نقاط على حساب ريال مدريد صاحب المركز الثاني قبل اربع مباريات على نهاية المسابقة.
وسيتوج الفريق الذي يدربه بيب جوارديولا بطلا اذا ما فاز يوم الاحد المقبل على ارضه امام فياريال وخسر ريال مدريد امام بلنسية صاحب المركز الرابع يوم السبت.
وقال جوارديولا المبتسم خلال مؤتمر صحفي "لقد قطعنا شوطا كبيرا باتجاه اللقب. كانت ليلة رائعة على هذا الاستاد وامام هذه الجماهير."
وانهت الهزيمة مسيرة ريال مدريد التي تضمنت 18 مباراة في الدوري بدون هزيمة من بينها 17 انتصارا اضافة الى تعادل واحد منذ خسارته 2-صفر امام برشلونة في ديسمبر كانون الاول الماضي. وفاز ريال مدريد باللقب في العامين الماضيين.
بدأ ريال مدريد مباراة قمة الدوري الاسباني بشكل عصبي وفرط سيرجيو راموس في الكرة لتصل الى ميسي في منطقة خطيرة في الدقيقة الاولى. ومرر اللاعب الدولي الارجنتيني الكرة الى تشابي الا ان تسديدة لاعب خط الوسط وقف لها الحارس ايكر كاسياس بالمرصاد.
واستعاد راموس توازنه عندما تجاوز اريك ابيدال من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية للارجنتيني جونزالو هيجوين ليسجل هدف ريال مدريد الاول في مرمى الحارس فيكتور فالديس بضربة رأس في الدقيقة 14 .
واستمر تقدم ريال اربع دقائق حتى انطلق هنري من ناحية اليسار لينهى الكرة بهدوء في الشباك قبل ان يسجل القائد كارليس بويول بضربة رأس من ركلة حرة لعبها تشابي لتصبح النتيجة 2-1 لصالح برشلونة.
واقترب الخطير ميسي وزميله صامويل ايتوو من توسيع الفارق مع استحواذ برشلونة على الكرة قبل ان يراوغ تشابي اللاعب لاسانا ديارا في خط الوسط لينطلق ميسي نحو الكرة ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 36 .
وقلص سيرجيو راموس الفارق بعدما سجل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 56 ليعطي جمهور الفريق المضيف بعض الامل لكن هنري وميسي وجيرارد بيكي اجهزوا على امال حامل اللقب تماما بثلاثة اهداف أخرى.
واختار جوارديولا اقوى تشكيلة ممكنة وسيمنح الفوز اللاعبين دفعة قبل مباراة اياب الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا امام تشيلسي يوم الاربعاء المقبل. وتعادل الفريقان سلبيا في مباراة الذهاب.
وقال جوارديولا "لن يضرنا هذا الفوز بل انه سيضعنا في الوضع المناسب. سنتوجه الى هناك لضمان مكاننا في النهائي."
وقال خواندي راموس مدرب ريال مدريد ان برشلونة يستحق الفوز.
واضاف "لقد فقدنا الكثير من الامل الذي كان لدينا للفوز بالدوري. يجب ان نستمر في تركيز كافة جهودنا على البطولة. بالطبع اصبحت المهمة اكثر صعوبة عن ذي قبل."
ورفع برشلونة رصيده الى 85 نقطة من 34 مباراة وسجل عددا كبيرا من الاهداف بلغ 100 هدف. ويمتلك ريال 78 نقطة واشبيلية 60 في المركز الثالث عقب فوزه على فياريال صاحب المركز الخامس 2-صفر.
وانتشل نومانسيا نفسه من قاع جدول المسابقة بالفوز 2-صفر على ملقة صاحب المركز السابع وهو اول فوز له خلال ست مباريات.
من ايان روجرز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى محمود جعفر
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar

عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمر : 27
الموقع : www.ahlyegypt.com

مُساهمةموضوع: رد: برشلونة يسحق ريال مدريد بسداسية ويغرد في صدارة دوري اسبانيا   الخميس مايو 07, 2009 5:08 pm

معلومات جميله يا ميدو

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mohamedhassan.org
 
برشلونة يسحق ريال مدريد بسداسية ويغرد في صدارة دوري اسبانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نور الحياة :: ][§¤°~^™ القسم الرياضي ™^~°¤§][ :: ][§¤°~^™ القسم الرياضي العام ™^~°¤§][ :: الدوري الاسباني-
انتقل الى: